Ensjsi

+213 (0)23 23 02 02

فعاليات الورشة التكوينية المخصصة

استعراض مصور لأبرز فعاليات الورشة التكوينية المخصصة
للنظام المالي والمحاسبي للمؤسسات الناشئة
اشرف عليها الدكتور نور الدين زحوفي من جامعة جيلالي بونعامة خميس مليانة
هذه الورشة كانت فرصه للطلبة، لفهم
–  النظام المحاسبي والمالي
–  إعداد وقراءة التقارير المالية
–  أدوات اتخاذ القرارات المالية السليمة
–  شكرا للأستاذ نور الدين زحوفي على تفاعله مع الطلبة و على التوجيهات القيمة

مشاركة مركز دعم التكنولوجيا والابتكار في اليوم التحسيسي حول القرار الوزاري 1275/008 لتعزيز الملكية الفكرية وريادة الأعمال الجامعية

في إطار تجسيد سياسة الملكية الفكرية وتعزيز التعاون بين مراكز الدعم التكنولوجي والابتكار، تشرف مركز دعم التكنولوجيا والابتكار للمدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام “امحمد يزيد”، ممثلا في مديرته الأستاذة شمامي، بتلبية دعوة نظيرتها الدكتورة حريشان عالية، مديرة مركز دعم التكنولوجيا والابتكار للمدرسة الوطنية العليا للإحصاء والاقتصاد الرقمي، للمشاركة في فعاليات اليوم التحسيسي حول القرار الوزاري 1275/008، بحضور مدير الحاضنة، الطلبة حاملي المشاريع، المخترعين وأصحاب المؤسسات الناشئة.
وتندرج هذه المشاركة في إطار تعزيز جهود المركز لمرافقة الطلبة المبتكرين وترسيخ ثقافة الملكية الفكرية، بما ينسجم مع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات إدارة المدرسة الرامية إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال داخل الوسط الجامعي.

يوما تحسيسي

نظمت المدرسة الوطنية العليا للصحافة و علوم الإعلام أمحمد يزيد – يوما تحسيسيا بخصوص كيفية التعامل مع وقوع الحوادث (نشوب حرائق ، وقوع زلزال) وذلك بالتعاون والتنسيق مع مصالح الحماية المدنية وذلك من خلال الاطلاع وتفقد الإمكانيات والوسائل الموجود على مستوى المؤسسة ومدى جاهزيتها للاستعمال في حالة وقوع الخطر ( خاصة الحرائق). كما تم تقديم عرض أول أمام الأعوان والموظفين بشأن الاستعمال الصحيح للمطفأة في حالة نشوب حريق مع تقديم الإرشادات والنصائح اللازمة لتجنب الأخطاء، وتبعه عرض ثاني خاص با لإسعافات الأولية لإنقاذ

مريض أو ضحية حادث أو غرق . وقد تم أيضا تقديم بعض النصائح الخاصة بالسلامة الأمنية والخطوات الواجب اتباعها في حالة نشوب حريق.

نبارك للطالبة منال العلمي بحصولها على المرتبة الثالثة وطنياً في مسابقة “صُنّاع المحتوى”

نبارك للطالبة منال العلمي هذا التتويج المستحق بحصولها على المرتبة الثالثة وطنياً في مسابقة “صُنّاع المحتوى” التي نظّمتها وزارة الشباب، من خلال فيديو مميز تناول إحياء ذكرى مجازر 08 ماي 1945، بأسلوب إبداعي جمع بين قوة الرسالة وجمالية المعالجة الإعلامية.

فخرٌ لنا أن نرى طلبتنا يبدعون ويحصدون التميز في المحافل الوطنية، حاملين رسالة الإعلام الواعي والمسؤول.

ألف مبروك للطالبة منال العلمي، مع كامل تمنياتنا لها بمزيد من النجاحات والتألق.

انطلقت اليوم امتحانات السداسي الثاني للسنة الجامعية 2025-2026

انطلقت اليوم امتحانات السداسي الثاني للسنة الجامعية 202 بـِـالمدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام “امحمد يزيد”، في أجواء تنظيمية محكمة وهادئة، عكست روح الجدية والانضباط. حيث جرت الامتحانات في ظروف جيدة، وسط توفير كل الإمكانيات البيداغوجية والتنظيمية الكفيلة بضمان السير الحسن لهذه المحطة العلمية الهامة، بما يتيح لطلبتنا الأعزاء أداء اختباراتهم في أفضل الظروف.
بهذه المناسبة، تتقدم إدارة المدرسة بخالص الشكر والتقدير لرئيستي قسمي الصحافة وعلوم الإعلام على المجهودات الكبيرة المبذولة، والتنظيم المحكم، والمتابعة الميدانية الدقيقة منذ اللحظات الأولى لانطلاق الامتحانات، بما يعكس حس المسؤولية والحرص الدائم على نجاح هذا الاستحقاق الجامعي.
كل التوفيق والنجاح لطلبتنا الأعزاء في مسارهم العلمي.

ذكرى 08 ماي 1945

08 ماي 1945… ذاكرة وطن لا تموت
تحيي المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام – امحمد يزيد – بكل إجلال وإكبار الذكرى الأليمة لمجازر الثامن ماي 1945، تلك المحطة المفصلية في تاريخ الجزائر، التي ارتقى فيها آلاف الشهداء الأبرياء دفاعًا عن الحرية والكرامة، في واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبها الاستعمار في حق الشعب الجزائري الأعزل.
إنّ هذه الذكرى الخالدة ليست مجرد حدث تاريخي عابر، بل هي صفحة من صفحات التضحية والصمود، سطّرها أبناء الوطن بدمائهم الزكية، لتبقى شاهدة على بشاعة القمع الاستعماري وعلى إرادة شعب لم تنكسر رغم الألم والمعاناة.
في هذا اليوم المهيب، نستحضر بكل فخر أرواح شهدائنا الأبرار، ونجدّد العهد على صون الذاكرة الوطنية، وترسيخ قيم الوفاء والانتماء، ونقل رسالة التاريخ للأجيال القادمة، إيمانًا بأن الأمم التي تحفظ ذاكرتها تحفظ مستقبلها.
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
رحم الله شهداء الجزائر الطاهرة

عملية انتخاب أعضاء لجنة الحوار

في أجواء تنظيمية شفافة ومسؤولة، شهدت المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام – امحمد يزيد – اليوم عملية انتخاب أعضاء لجنة الحوار، وسط مشاركة فعّالة وروح من المسؤولية والانضباط.
بعد الانتهاء من عملية الفرز، تم الإعلان عن النتائج ونشرها عبر شاشات المدرسة، تكريسًا لمبدأ الشفافية وإتاحة المعلومة للجميع في أجواء يسودها الاحترام وروح التعاون.
تتقدّم إدارة المدرسة بتهانيها للأعضاء المنتخبين، وتتمنى لهم التوفيق في أداء مهامهم، بما يسهم في تعزيز ثقافة الحوار والتواصل داخل الأسرة الجامعية، خدمةً لمصلحة المدرسة ومنتسبيها.